تم قفل المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو زياد النعماني
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 451
الموقع : http://aboomar.yoo7.com/
التخصص : أميل إلى الفقه شيئا ما
البلد : بلد العلم والمعرفة
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )   الجمعة سبتمبر 12, 2008 8:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أود ان اشكرك على الدخول لكن لا تخرج حتى انتهي من الموضوع بارك الله فيك وإن كنت على عجالة من امرك فاخرج لكن لا تخرج حتى تعدني أنك سترجع مرة أخرى فهو موضوع هااااااااااااااام جدا أود من جميع الرجال المشاركة فيه
ومما لا شك فيه اني سأقدم بمقدمة هامه هي الباب بالنسبة للموضوع فلا تهملها وأعطيها حظها من الرعاية راعك الله
وهي قد تطول شيئا ما لكنها من الأهمية بمكان فلا تمل منها واصبر وما صبرك إلا بالله واستعن بالله على الملل ولا تعجز ولا تخرج من الموضوع وقل قدر الله وما شاء الله فعل
ومما لا شك فيه أني لن اضيف إلى حافظة علمك شيئا يذكر من علم جديد إلا أنها من باب وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين


تنبيه هام قبل القراءة انا لا اقصد أحد بعينه فالكلام عام فمن وقع فهذه الفتنه فليحمد لله انه وجد من يخرجه منها ومن لم يقع فيها فليحمد لله انه نجى منها واكرر لا اقصد أحد بعينه فلا يسئ أحد الظن بالكاتبه فهو لكم محب وعليكم مشفق ولتعلمن نبئه بعد حين وستذكرون ما اقول لكم وافوض أمر إلى الله

إخواني وأحبابي طالبة العلم اعضاء هذا المنتدى المبارك إن من حق المسلم على المسلم أن يؤدي له النصيحه وفي صحيح مسلم عن أبي هريرة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " حق المسلم على المسلم ست " قيل : ما هن يا رسول الله ؟ ، قال : " إذا لقيته فسلم عليه ، وإذا دعاك فأجبه ، وإذا استنصحك فانصح له ، وإذا عطس فحمد الله فشمته ، وإذا مرض فعده وإذا مات فاتبعه " *
وفي هذاالحديث ان النصيحه تجب بموجبها وهي استنصاح اخيك
وليس معنى انها تجب بموجب أنها لا تجب ابتداء بل هي واجبة ابتداء ولكنها اوجب إذا تحقق موجبها ولكن هي واجبة من حيث الأبتداء ففي صحيح مسلم عن تميم الداري أن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " الدين النصيحة " قلنا : لمن ؟ قال : " لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم "
الدين النصيحة باسلوب الحصر والقصر الدال على الوجوب وكأن الدين انحصر في النصيحة بما يقضي بوجوبها ابتداء
وهذا الإسلوب يقضي بوجوب عموم النصيحة لعموم المسلمين وبالتلي لعموم امرهم فلا تحقرن من المعروف شيئا ولا تحقرن من الامور شيئا فإن كان عدوك نمله فلا تنم له هكذا قالوا قديما ، فإن بدى لك من اخيك شئ لا تسكت عليه ، ولا تتهوان فيه ، فربا ثقب صغير صار فجوة كبيرة ، وانت إن تركت الماء يتثرب إلى سفينتك فلربما أغرقها وإن كان قليلا وعليك ان تاخذ على يديه - تامل على يديه نعم على يديه - فنحن جميعا اهل سفينة واحده وإن أصاب بعضنا أعلها وبعضنا أسفلها لكن نحن جميعا في سفينة واحده وويل لمن أردا أن يخرق السفينة ليغرق أهلها ويل له ثم ويل له ثم ويل له
فلا تقل هو نصيبه يفعل به ما يشاء فتهلك ونهلك جميعا ، ولكن خذ على يديه حتى تنجو وننجوا جميعا
وكما في الحديث ( أنصر أخوك ظالما او مظلوما قالوا : يا رسول الله ننصره مظلوما فكيف ننصره ظالما قال : تبين له الحق ) وقوله أنصر أمر يفيد الوجوب إذا الأصل في الأمر انه يفيد الوجوب والحتم فإذا قلنا أنه للوجوب فعليه يجب على المسلم أن يقف في جواره أخيه ينصره ظالما او مظلوما على السوء ينصره مظلوما فيأتي بحقه وينصره ظالما فيبين له الحق ويقومه على الصراط المستقيم وتأمل ففي الحديث نكتة وهي التقديم والتأخير في قوله أنصر أخيك ظالما قبدء به ظالما ثم بعد ذلك او مظلوما بما يدل على ان نصرته ظالما أوكد من نصرته مظلوما والكل واجب إلا انه يتفاضل في الوجوب إذ ان الله رب العلمين ينصر المظلومين إلا أنه يبغض الظالمين
فانصر أخاك ظالما أنصره ظالما وانصره مظلوما وتذكر الذين لعنوا من بني إسرائيل بما كانوا يفسقون ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ)
أما نحن أمة الحق خير أمة اخرجت للناس نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ )
ومن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التناصح فيما بيننا فعلى المرء ان يطلب النصيحة من إخوانه فضلا عن ان يقال يقبلها
إخواني كونوا من خيرأمة ولا تكونوا من الذين لعنوا
واعلموا ان الله رب العالمين لم يك مهلك القرى بظلم واهلها مصلحون ( وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ )
وتأمل فقد قال مصلحون ولم يقل صالحون وثمة فرق والفرق كبير فالصالح صالح في نفسه ولا يلزم منه ان يتعدى صلاحه إلى غيره ام المصلح فهو مصلح لغيره ويتعدى نفعه ولا يكون مصلحا لغيره إلا إذا كان صالحا في نفسه فكونا عباد الله مصلحون واحفظ أنفسكم بها وفقني الله وإياكم
ثانيا إخواني لا شك ان كل منا مبتلا في هذه الحياة الدنيا دار البلاء دار الشقاء ومن أعظم الأبتلائات في هذه الدار هي عداوة الشيطان فهو عدو مضل مبين عداؤه لا ينقطع ولا يريم وقد أمر الله رب العالمين الناس كل الناس أمرا جازما ان يتخذوه عدوا فقال : ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلَا يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) ومع أن امر العداوة بين الشيطان والإنسان واضح وضوحا لا لبس فيه ، إلا أنه يندر ان يتوهج الإحساس بالعداوة للشيطان في نفس الإنسان !!
وإنه لعجيب أن تلتحق الأمور الواضحة حقا ، بالأمور الغامضة جدا حتى يعسر الفصل ويتعذر التحديد وتختلط المعالم وتشتبه الدروب
ولا عجب بين الإختلاط بين العداوة الحقيقة والمولاة ، وذلك الأختلاط الذي يجعل الإنسان يوالي اعداءه ويحب مبغضيه ويسعى في طاعة من يسعى في إهلاكه وتدمير جسده وروحه سواء !!
( أفتتخذونه وذوريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظلمين بدلا ) !!!!!!!!
ولو أن الشيطان كان عدوا تقليديا للإنسان لهان الأمر جدا ولكنه عدو متفرد في عداوته ومن أخص ما تميز به أنه يرانا من حيث لا نراه ولذلك عظم تحذير الله لنا منه ومن خطواته ومن عداوته وعداوته لا تنقطع ولا هدنة بين الإنسان والشيطان البتة ولا مسالمة بينهما ابدا وكيف وعداوة الشيطان للإنسان لم تنقطع طرفة عين ولا أقل منها ؟!
إخواني من كان منكم مغرورا يظن أن الشيطان يتركه ويسالمه فهو واهم من كان يظن ان الشيطان يدع الإنسان طرفة عين من غير ما محربة ومن غير ما عادوة فهو غافل على وزن تائه
ياله من لعين يعاديك في ربك يعاديك في دينك يعاديك في أهلك ويعاديك في مالك ويعاديك في ولدك ويعاديك في حياتك يعاديك في نفسك يعاديك في إخوانك يعاديك في في أعز الناس إليك وياليت قوم يعلمون
أي إخواني لا شك ان الشيطان للإنسان عدو ولا شك ان للشيطان أولياء هو لهم أيضا عدو فهو عدو لأولياءه وعدو لأعداءه لكن لا شك ايضا ان هذه العداوة متفاوته فليس عداوته للأولياء كعداوته للأعداء وليس عدوته لأناس يدعون إلى الله ، يدعون إلى دين الله ينصرون الله ورسوله يحبون إخوانهم ويحرصون على ما ينفعهم لا شك ان عدوته لهؤلاء الذين يقاتلونه ليل نهار ليست كعداوته لأناس غارقون في ثبات النوم بل غارقون في الشهاوت والمعاصي والملذات فهو عنهم بمبعدة ولكن لك أقرب ، وعليك أصعب ، فاتخذه عدو ولا تامنه على نفسك ولا طرفة عين
فإن الانسان يؤتى من حيث يظن الإحسان فانتبه
واعلم ان من تركيزك على الثعبان لا تبصر العقرب فانتبه

وبعد المقدمة الثانية نشرع في المقدمة الثالثة والامر يطول ( ابتسامة )
إخواني هل لي من سؤال ؟ اظن ان الجواب تفضل وعليه سافعل واتفضل وانتم اهل كرم
لماذا حرم الله رب العالمين على النساء الخضوع بالقول ؟
ولماذا منع الخلوة بهن ؟
ولماذا حضهن على الصلاة في البيت وثوب لها ؟
ولماذا منعها من السفر من غير محرم ؟
ولماذا منع دخول الحمو عليهن ؟
لماذا منعها من الخروج إلا بإذن وليها ؟

ولماذا منعها من الكلام مع الاجانب إلا لحاجه ؟

أسئلة كثيرة تحتاج إلى جواب وجوابها معلوم
لا شك انه للحفاظ عليها ولسد الذريعة وللحفاظ على مجتمع بإكملها وحتى لا تنتشر الرذيلة في عموم المجتمع وحتى لا تتوغل الفحشاء في أحشاء المجتمع هذا لا شك فيه ولا شك ايضا انه لأشياء اخرى
وعند كل منا جواب على هذه الاسئله فأجب عليها في نفسك ثم بعد ذلك أنظر في موضوعي
إخواني أعلم أن هذه المقدمة قد طالت لكن ابشر يا من وصلت إلى هنا فقد اقتربت من خير عظيم وأثبت لنفسك ولنا انك صابر مصابر ولكن أرجوا ان تظل هكذا وتواصل حتى النهاية وكما قلت لك أولا أستعن بالله ولا تعجز ولا تمل وقل قدر الله وما شاء الله فعل
إخواني بعد هذه المقدمة نشرع في المقصود وما هو في الزهن معهود فأقول

لقد تألمت جدا إخواني من أمر مرير هنا في منتدانا الذي نسئل الله أن يحفظه من كل سوء وان يجعله هاديا ونصيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا
إخواني إن مما هو معلوم ان هذا المنتدى ما أنشئ إلا للدعوة إلى الله والله من وراء القصد وهو حسيبنا
ولكن اللعين لا يترك خيرا إلا ويريد ان يجعله مرحاضا يبول فيه فجاء ورائنا إلى هنا وأراد أن يجعله منتدى الضرار نعوذ بالله من ذلك ونسئله أن يجعله من المنتديات التي أسست على التقوى من اول يوم
لقد دخل اللعين بحيله وأراد إفسادا وتحطيما أردا ان يحعل الخير وسيلة للشر وهيهات ، نعم دخل إخواني وأرادنا بسوء أرادنا طعما لفريسته
ما أسوء ان يموت المريض بدوائه نعم ما أسوء ان نطفيء النار بمشعلها نعوذ بالله أن نكون من ( الذين ضل سيعهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا )
ااااااااااااااه من عدو لا نراه لقد دخل واستدرجنا بخطواته يامرنا بالخير حتى نقع في الشر قاتله الله
لقد بدء الأمر بنصيحه نعم بنصيحه وقد يصدق الكذوب ولكنها نصيحة كمثل إناء من العسل مدسوس فيه السم
دخل ينصح يقول أرى ان بين الأخوة من شحناء وهذا لا يحسن في مثل هذه الأيام فلماذا لا نؤلف بين القلوب أتعجز عن كلمة ثناء وشكر تقدمها للكاتب حتى تؤلف قلبه أتعجز عن مكافئته كما امرك الشرع من صنع لكم معروفا فكافؤه قل له جزاك الله خيرا واختك هذا ماذا ستظن بك إن تركت موضوعها من غير كلمة ثناء ومدح لعلها تسئ الظن بك فادفع عن نفسك سوء الظن وقدم لها الشكر خاصه وموضعها رائع فما يضرك ان تثنى عليه
انت لا تراها ولا تراك ولا تسمع صوتها ولا تسمع صوتك فما المشكلة إذن ثم ياحبذا لو قدمت الثناء في مزاح ياسلام ستفرح كثيرا وما من شئ أحب إلى الله من سرور تدخله على مسلم أنت بذلك قد تسعد اختك فتاخذ الثواب مرتين
أخسئ عدو الله لا رحم الله فيك مغرز إبرة قاتلك الله
أرئيتم إخواني كيف كانت البداية وأرجو من الله ألا يرينا النهاية ، هكذا بدئت ( الحدوته ) كما يقولون وأخذ اللعين يستدرجنا إلى خطواته حتى تنبه إليه بعض الموفقين والموفق من وفقه الله إخواني لقد تألمت من هذا الأمر جدا وكذلك تألمت بعض اخواتنا من هذا الأمر جدا حتى كانت في حرج شديد وكذلك راسلني بعض إخواني جزاهم الله خيرا يحذرونني من تلك الفتنه ورايت أناسا كثيرون غاضبون من هذا الإختلاط حتى انكر على اناس كثيرون وقالوا احذر ان يكون ذلك في ميزان سيئاتك
وقد كنت ساكتا كثيرا لكن طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ولم أجد إلى النجاة مخلاصا إلا ان أبرئ نفسي من هذه الفتنة بان احذر منها وابرئ ذمتى أمام الله وها قد فعلت
والمطلوب من إخواني وأخواتي الفضليات
اولا على النساء الا يشاركن في مواضيع الرجال إلا إذا دعت الحاجة الملحة إلى ذلك من طلب استفسار او دفع غموض في الكلام ومن طرد إشكال طرء على الأفهام
خاصه قد يكون بين الرجال من مزاح ومضاحكة فلا يشاركن فيها فهذا لا يليق بهن
زبدة القول انا من رأيي أن مشاركة المرأه لا بد ان تكون تحت ضوابط وشفافيه ووضوح لدى ولى أمرها فلا تسجل في أي منتدى الا وتخبره وتأخذ الإذن منه ولا ترد على الرجال وبإيجاز الا بإذنه فقد لا يرضى منها ذلك وتكون بذلك قد عصت ربها في زوجها. ولا مانع أن تأتي بمشاركاتها وردود المشاركين الى زوجها لتريه إياها والا فمالفائده من أن يراها القاصي والداني وتكون سريه على زوجها وبهذا تكون واضحه ومبدده للظنون الشيطانيه وأيضا تعرف تفبله للأمر.

طبعا أنا لا اسوغ ان يتنصت الزوج ويرى رسائل بينها وبين زميلاتها ولكن ماعنيت أن تراعى الغيره وعدم الخلطه مع الرجال من خلال المراسله الخاصه وأيضا يكون السؤال للرجال محدد ومختصر حتى لا تزل قدم بعد ثبوتها

ونحن جلعنا لهن قسما خاصا والله لا يطلع عليه الرجال ولا يستطيعوا لأنه لا يظهر لهن فعليهن المكث فيه وان يكن قاصرات الطرف محفوظات في الخيام
وأن تقتصر مشاركتها في المنتديات الاخرى على تفريغ الدروس واستخراج الفوائد والإبلاغ عن رابط لا يعمل وما اشبه حتى نامن الفتنه وتطيب لنا قلوبنا
وعلى الرجال الا يشاركن في الموضيع التي تكتبها النساء من تفريغ للدروس ونحوها والله دعائك لها بظاهر الغيب هو أرجى لكما
واعتذر عن الإطالة كثيرا وارجو ألا أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه
وتذكروا والله لا أقصد احد بعينه
وأرجو من إخواني الرجال ان ينظروا في موضوعي هذا ويتأملوه ويقيموه ويقوموه ثم يبلوغني بتعليقاتهم والأمر شورى بيننا
وجزاكم الله خيرا على حسن قرائتكم وعلى صبركم على طولي كلامي وعلى ( الرغي ) ابتسامة )
ولا شك انه قد فات علي أشياء كثيرة وسقطت مني امور جليلة فأرجو أن يجبر كسري احد إخواني ويتتبع السقط وهذا من حقي عليه
والله من وراء القصد وهو حسيبنا وصلى اللهم على محمد وعلى اله وصحبه
وكتبه راجي عفو ربه الودود : ابو زياد محمد بن محمود
في ليلة السبت الموافق : 13 من رمضان 1429 هـ


_________________
لا تحسبن الإشراف تشريف بل هو تكليف

لَقَدْ اقْتَرَبَ مَوعِدْ التَّقَدُمِ لِلخِدْمَة العَسكَرِيةِ لا تَنسُونِي مِن دُعَاءٍ أن يُنَجِيَنِي اللهُ مِنْهَا ومِن كُلِ كَرْبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboomar.yoo7.com/
أبو حمزه السلفي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد الرسائل : 73
تاريخ التسجيل : 01/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )   الجمعة سبتمبر 12, 2008 8:41 pm

أولا شيخي الفاضل أبو زياد النعماني اريد ان اشكرك على هذه الرتبه التي أعطيتني إيها وانا لا أستحق والله ولكن اعلم أنها ليست ميزه بقدر ما هي تكليف وكلفة فالأشراف أمر صعب اسئل الله أن يوفقني في ذلك

ثانيا شيخي الفاضل لقد قلت قولا بليغا وأمر كان في النفس الحمد لله أنك قد قلته ولا نراك قد اطلت فالمقام كا يحتاج أكثر من ذلك ولم اشعر باي ملل وانا أقرء بل صرت اتلذذ بموضوعاتك خاصه المواضيع التي تكتبها من إنشائك وانا أقرء لم انتبه إلا عند قولك والله من وراء القصد حقا موضوع هام وكلام أهم ملئ بالفوائد والنكت بارك الله فيك
وحقا كم كان يؤلمني أن أرى هذا من طالبات العلم لكن لم أتكلم حتى لا يقع أحد في حرج وفقكم الله
وهذه مواضيع لها صلة بهذا الموضوع
هل تقبل أن تكتب أختك أو ابنتك أو زوجتك في المنتديات؟ (دعوة للنقاش)

دخول الرجل بـ(معرّف)امرأة ، هل يدخل في التشبه ؟! .

هل يجب على المرأة أن تستأذن زوجها في تسجيل عضوية في منتدى إسلامي ؟!

واما بالنسبة لتعليقي فموضوع رائع وتقيم الكلام ليس لمثلي
وسأحاول إن شاء الله ان انشره في جميع المنتديات التي انا مشترك فيها حتى يعم النفع
وأرجو من إخواني أن يفعلوا ذلك
وفقكم الله ودمتم في حفظ المنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو معاذ السلفى
مشرف على ملتقى طلبة العلم
مشرف على ملتقى طلبة العلم
avatar

عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )   الخميس أكتوبر 02, 2008 10:21 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الحبيب ويعلم الله انك قلت ما كنت اتمنى ان اقوله ولكن كنت انتظر ان اناقشك فيه ولكن لضيق الوقت لم افعل غفر الله لى ولكن المهم انك فعلت والحمد لله وهذه نعمه الله علينا جميعا
وارى ان القول لن يخالف فيه احد ان شاء الله لان فيه من حفظ دين المرء وهى غايه عظمه ولا نريد ان ندخل فى قول الله عز وجل ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104 فنرجوا الحرص فى مثل هذه الامور
وفى النهايه اشكر اخى ابى زياد على ما قال
واسال الله العظيم ان يشرح قلب من يقراه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أبو زياد النعماني
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 451
الموقع : http://aboomar.yoo7.com/
التخصص : أميل إلى الفقه شيئا ما
البلد : بلد العلم والمعرفة
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )   السبت أكتوبر 04, 2008 12:28 am

غفر الله لك أبا معاذ وبارك الله فيك

_________________
لا تحسبن الإشراف تشريف بل هو تكليف

لَقَدْ اقْتَرَبَ مَوعِدْ التَّقَدُمِ لِلخِدْمَة العَسكَرِيةِ لا تَنسُونِي مِن دُعَاءٍ أن يُنَجِيَنِي اللهُ مِنْهَا ومِن كُلِ كَرْبٍ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboomar.yoo7.com/
 
منتدى أسس على التقوى لا منتدى الضرار ( أدخل هااااااااااااام جدا )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تم قفل المنتدى  :: المنتديات العامة :: ملتقى طلاب العلم :: الملتقى الشرعي العام-
انتقل الى: